شبكه ومنتديات شباب وبنات
. هذا الرساله تفويد بأنك . غير مسجل. ويسعدنأ كتيرا انضمامك لنا .....


منتديات شباب وبنات عالم من الابداع والتميز ..


totomsa@yahoo.com

شبكه ومنتديات شباب وبنات


 
الرئيسيةالعاب اليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا وسهلا بكم في شات مكتوب ومنتديات مكتوب لاي استفسار totomsa@yahoo.com

شاطر | 
 

 الفرق بين الثقة بالنفس والغرور

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ADMIN
المدير العام

avatar

عدد المساهمات : 292
نقاط : 10862
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 17/10/2010

مُساهمةموضوع: الفرق بين الثقة بالنفس والغرور   السبت أبريل 16, 2011 2:12 am

الكثير من الأمهات يقلن لبناتهن بأن الجمال الحقيقي هو الجمال الداخلي. ويرددن عبارات مثل "لا تحكمي على الكتاب من غلافه الخارجي"، والهدف دائما هو تعزيز الاحترام والثقة بالنفس والتركيز على المواهب الداخلية بدلا من الشكل الخارجي أو القشرة. ولكن في محاولتك كأم للحفاظ على جمالك وشكلك الخارجي هل تتجاوزين الخط أحيانا وتظهرين لأطفالك أن الجمال الخارجي أهم بكثير من الجمال الداخلي.

في سعيك للظهور في أفضل حالة، سواء لك، أو لزوجك، أو للحصول على وظيفة جيدة، أو حتى لتنافسي الأمهات الأخريات وصديقاتك، قد تبتعدين عن الطريق الذي خططته لأطفالك وبدلا من الظهور بثقة تظهرين بغرور وزهو مزيف. احذري هذا التحول الجذري الذي يمكن أن يرسل رسائل عكسية لأطفالك خاصة بناتك المراهقات.

زيادة احترام الذات؟
خذي الوقت للإعتناء بنفسك عبر سلوك صحي وتأكدي من التركيز على إحترامك لذاتك، ارتدي ملابس تناسب عمرك، وصففي شعرك بطريقة تناسب اسلوب حياتك. لا تبالغي في التغير والتحول.

على أية حال، عندما يعتمد إحترامك لذاتك على مظهرك الخارجي، فذلك شيء مختلف. عندما تعملي جاهدة للظهور بشكل جيد، بحيث يستنزف ذلك كل وقتك، مثلا بدلا من زيارة صالون الشعر مرة الى مرتان في الشهرـ تقومي بذلك كل اسبوع بلا داع أحيانا بل لتشعري بأنك تهتمي بنفسك أكثر. فهذا نوع من الزهو وقد يعني بأنك لا تشعرين بالرضا من شكلك الخارجي.

في الحقيقة، هناك خط رفيع جدا بين الثقة بالنفس والزهو. فالامور التي يعتبرها البعض ثقة بالنفس قد يعتبرها الأخرون زهوا وغرورا والععمك هاد عيب على راسك يا كلب عيببالعكس. لكن إذا كان الإعتناء بمظهرك الخارجي يتدخل في حياتك، فمن الافضل ان تراجعي نفسك وتعودي للتوازن الطبيعي.

إعتنِ بنفسك من الداخل.

إذا سمعت أو قال لك احدهم بأن اهتمامك بنفسك مبالغ به، فعلى الارجح بأن هذا انذار اولي لإنغماسك في الزهو والغرور. لقد حان الوقت لتفقد محتويات الكتاب من الداخل. لماذا؟ لأن مصير عائلتك يرتبط بما يحتوي عليه الكتاب من الداخل والكتاب هو أنت. ابحثي عن الاسباب التي جعلتك تشعرين بعدم الآمان وعدم الرضا عن شكلك الخارجي، حاولي العمل على هذه النقاط واستعادة التوازن. لا تنسي بأن الجمال الداخلي المرتبط بجمال الشكل أفضل من الجمال الخارجي المرتبط بالفراغ الداخلي.

لن يتوقف العالم إذا تأخرت عن صبغ شعرك، ولن تصبحي أقل جمالا إذا لم تدرمي أظافرك وتلونيها في صالون التجميل. البوتعمك هاد عيب على راسك يا كلب عيبوالشعر المستعار والماكياج المبالغ به لن يعيد الساعة للخلف كما تظنين بل سيجعلك تبدين من زمن أخر. البساطة والطبيعية والشكل المرتب والمحبة لعائلتك هو ما يجعلك أجمل أم في العالم. bounce bounce bounce
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nkat.dahek.net
 
الفرق بين الثقة بالنفس والغرور
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكه ومنتديات شباب وبنات  :: .•° (المنتديات الاجتماعيه )°•. :: الأسرة والمجتمع-
انتقل الى: