شبكه ومنتديات شباب وبنات
. هذا الرساله تفويد بأنك . غير مسجل. ويسعدنأ كتيرا انضمامك لنا .....


منتديات شباب وبنات عالم من الابداع والتميز ..


totomsa@yahoo.com

شبكه ومنتديات شباب وبنات


 
الرئيسيةالعاب اليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا وسهلا بكم في شات مكتوب ومنتديات مكتوب لاي استفسار totomsa@yahoo.com

شاطر | 
 

 كيف تكون محبوباا؟؟؟؟؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ADMIN
المدير العام

avatar

عدد المساهمات : 292
نقاط : 10862
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 17/10/2010

مُساهمةموضوع: كيف تكون محبوباا؟؟؟؟؟؟؟   السبت أبريل 16, 2011 2:20 am

إذا كنت عضوا في جمعية ما أو لديك "شلة" أصدقاء، ولكنك تشعر في بعض الأحيان أنك لست الشخص المفضل في هذه المجموعة، فلا تظن أن العيب فيك، فالإنسان قد يحظى بمنحة إلهية تجعله مقبولا اجتماعيا وتجعل الجميع يلتف حوله. ولكن ببعض الخطوات البسيطة والنصائح السهلة ستجعلك الشخص المفضل الذي يلجأ إليه الجميع سواء في وقت الجد أو الهزل.

تحين اللحظة المناسبة:
ما لم يكن الوقت ملائما، لا تقم أبدا بالإقدام على الدخول في محادثة جماعية أو الانضمام لمجموعة من الأفراد يمارسون نشاطا يثير اهتمامك أو فضولك، ولا تتسرع وتلقي تعليقا ربما يسبب الحرج الآخرين. أنت لن تلفت الانتباه أبدا إذا أغضبت أحدا بل ستحظى بنتيجة معاكسة تماما لما تريد.
لا تحاول بشكل مبالغ فيه أن تبدو خفيف الظل أو ظريفا أو ذكيا أو متعاونا. واجعل تعليقاتك تخرج في الوقت المناسب حتى تبدو طبيعية تماما.

كن نفسك:
لا تحاول أن تظهر كشخص معقد، فمهما حاولت أن ترتدي ثوبا لا يلائمك، فإنك لن تقنع أحدا بتصرفات ليست نابعة من طبيعتك. كن على طبيعتك وستجد أن الأمور أسهل بكثير . فقط احرص على إظهار أفضل مميزاتك للآخرين ولا تكن متكلفا. ولا تبالغ في لوم نفسك إذا ارتكبت تصرفا أحمق، تعلم التسامح مع نفسك، وحاول التخلص من الخصال التي تضايقك أو تعلم التعايش معها.

اخلق جوا من الإثارة:
إذا حاولت أن تلفت انتباه الآخرين إليك، فحاول أن تخلق جوا من المرح والإثارة كأن تشاركهم في مشاهدة فيلم أكشن أو رعب أو اصطحبهم فى رحلة سفاري أو صيد بري، فمثل هذه الخروجات تبعث على المرح وتكسر الملل والرتابة.

استمع للآخرين:
ليس لفت الانتباه أو الحصول على محبة الآخرين أن تكون أنت محور الأحداث، أو المتحدث الرسمي، بل يمكنك أن تأسر الآخرين بإظهار قدراتك على الاستماع لمشاكلهم ومشاركتهم حكاياتهم وإظهار التفهم لما يعانونه أو يختبرونه.

أنصت باهتمام واسأل ما يحلو للشخص الآخر الإجابة عليه، وشجعه للتحدث عن نفسه وعن منجزاته، فأي إنسان يهتم بنفسه ورغباته ومشاكله أضعاف اهتمامه بك وبمشاكلك، فالألم الذي يصيب أسنانه هو أهم عنده من خمسين زلزالا.. فالقدرة على الإنصات نادرة أكثر من أي صفة أخرى، وهي من الصفات المهمة في نجاح المفاوضات.
tongue
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nkat.dahek.net
 
كيف تكون محبوباا؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكه ومنتديات شباب وبنات  :: .•° (المنتديات الاجتماعيه )°•. :: الأسرة والمجتمع-
انتقل الى: