شبكه ومنتديات شباب وبنات
. هذا الرساله تفويد بأنك . غير مسجل. ويسعدنأ كتيرا انضمامك لنا .....


منتديات شباب وبنات عالم من الابداع والتميز ..


totomsa@yahoo.com

شبكه ومنتديات شباب وبنات


 
الرئيسيةالعاب اليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا وسهلا بكم في شات مكتوب ومنتديات مكتوب لاي استفسار totomsa@yahoo.com

شاطر | 
 

 Khbr الأردن يستورد أول سيارة تعمل بالطاقة الكهربائية الشهر المقبل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ADMIN
المدير العام

avatar

عدد المساهمات : 292
نقاط : 10862
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 17/10/2010

مُساهمةموضوع: Khbr الأردن يستورد أول سيارة تعمل بالطاقة الكهربائية الشهر المقبل    الأربعاء أبريل 27, 2011 3:35 pm


أعلن وزير البيئة طاهر الشخشير أن الأردن سيستورد الشهر المقبل أول سيارة تسير بالطاقة الكهربائية.
وأضاف خلال افتتاحه في الجامعة الأردنية أمس الثلاثاء مندوباً عن رئيس الوزراء أعمال المؤتمر «العالمي للطاقة المتجددة وكفاءة استخدام الطاقة في المناطق الصحراوية» أن هذه السيارة التي تم الاتفاق على صنعها مع إحدى الشركات اليابانية يتم تغذية بطاريتها من الطاقة الشمسية لتتمكن من السير نحو 150 كيلو مترا ومن ثم يتم شحن البطارية من محطات شمسية سيتم نشرها على طرق المملكة على غرار محطات الوقود المنتشرة حالياً داخل المدن وخارجها.
ووفقاً للشخشير فإنه سيجري التعاون مع الجمعية العلمية الملكية لإعداد دراسة تفصيلية لكفاءة السيارة وجدواها الاقتصادية وعند اعتمادها فان الحكومة سوف تسمح لها بالدخول للسوق الأردنية.
وعدد الوزير ميزات السيارة التي تعمل بطاريتها على الطاقة الشمسية وفي حال اعتمادها يتم تجربتها واستخدامها من قبل أمانة عمان الكبرى، مشيراً إلى أنها لا تستخدم أي نوع من الوقود وانبعاث العوادم منها صفر الأمر الذي يشكل هدفاً لحماية البيئة من ملوثات السيارات.
ونوه إلى ان الحكومة ترحب بأي مسعىً جاد لاعتماد مصادر الطاقة المتجددة وتؤكد اهمية تنفيذ مشاريع إقليمية مشتركة من شأنها البحث عن بدائل للطاقة لتسهم في تخفيض قيمة الفاتورة النفطية التي تتسبب في زيادة العجز المالي للخزينة العامة للدولة.
وقالت رئيسة الجامعة الأردنية بالوكالة الدكتورة هالة الخيمي الحوراني أن الجامعة شجعت طلبتها والباحثين فيها على إعداد دراسات وبحوث علمية متخصصة في ميادين طاقة الرياح والشمس لتوليد الطاقة الكهربائية بكلفة مادية بسيطة وغير ملوثة للبيئية.
بدوره عرض مدير صندوق دعم البحث العلمي التابع لوزارة التعليم العاليم والبحث العلمي الدكتور نصري الربضي أهداف الصندوق الرامية إلى دعم مشاريع البحوث العلمية المقدمة من الباحثين الأردنيين وتوجيههم نحو البحوث الأكثر فائدة.
وعرض مدير مركز الطاقة/رئيس المؤتمر الدكتور أحمد السلايمة أهداف المؤتمر الذي ينظمه المركز ووزارة التعليم العالي ومؤسسات وجامعات أردنية خصوصاً استقطاب باحثين من دول عربية وأجنبية لتبادل الخبرات في مجال الطاقة والطاقة المتجددة والوقود البديل والصخر الزيتي.


________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nkat.dahek.net
 
Khbr الأردن يستورد أول سيارة تعمل بالطاقة الكهربائية الشهر المقبل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكه ومنتديات شباب وبنات  :: …Ξ۞۩ المنتدى العام ۩۞Ξ :: الاخبار العربية والعالمية-
انتقل الى: